.
التتمة...

نائب مخاطباً عبد المهدي: لا يجوز تهميش وإقصاء بُناة الحضارة من قبل ذوي القربى

الأحد 4 تشرين الثاني 2018 12:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن محافظة ذي قار رزاق محيبس، الأحد، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي باستيزار وزير أو أكثر من المحافظة ضمن الكابينة الحكومية، مخاطباً إياه بالقول "لا يجوز تهميش وإقصاء بُناة الحضارة من قبل ذوي القربى".

وقال محيبس في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "محافظة ذي قار قدمت العديد من التضحيات والعطاء وما زالت تقدمه للعراق في كافة المجالات كما قدمت الاف الشهداء والجرحى بسبب تصديها لنظام صدام الإجرامي حيث كانت قلعة صمود المجاهدين ضد نظام البعث الإرهابي أو من خلال تصديها لإرهاب داعش".


وأضاف، أن "المحافظة لها أدوار عديدة لخدمة العراق سواء بالمجال فهي تملك نصف احتياطي النفط العراقي وترفد الموازنة السنوية للعراق بمليارات الدولارات المتأتية من بيع نفطها إضافة لامتلاكها أكثر من 1200 موقع أثري سياحي بالإضافة إلى الأهوار وهي صاحبة أكبر حضارة في التأريخ وهي الحضارة السومرية وتواجد أكبر المدن الأثرية في العالم فيها"، متابعاً "استغربنا من تهميش المحافظة خلال تشكيل الحكومة بعد أن كنا متفائلين بتكليفه رئيسا للوزراء".

ودعا محيبس رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي إلى "استيزار وزير أو أكثر من المحافظة إكراما وإنصافا لها، فلا يجوز تهميش وإقصاء بُناة الحضارة من قبل ذوي القربى".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت مساء يوم الاربعاء 24 تشرين الاول 2018، على منح الثقة الى 14 وزيراً من كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما تم تأجيل ثماني وزارات الى الجلسة المقبلة لمجلس النواب المقررة في السادس من تشرين الثاني الحالي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة