.
التتمة...

نائب: الموازنة بائسة وينبغي تعديلها جذريا ومحاسبة من قام بصياغتها

الأحد 4 تشرين الثاني 2018 16:11
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن تحالف النصر فيصل العيساوي، الاحد، ان الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2019 هي موازنة "بائسة"، داعيا الى محاسبة من قام بصياغتها بالشكل الحالي، فيما اشار الى ان مجلس النواب سيقوم بإجراءات "جذرية" بالموازنة سواء بالمناقلة والحذف.

وقال العيساوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الموازنة الاتحادية للسنة المالية المقبلة اعدت بطريقة لا يمكن تفسيرها، حيث نجد ان المبلغ الكلي لها هو 136 تريليون دينار وهو مبلغ كبير جدا وبنفس الوقت فان تخصيصات المناطق المحررة والاعمار والنازحين وحتى تخصيصات الطوارئ هي ارقام لا توازي الحاجة الفعلية بفارق كبير جدا"، مبينا ان "الموازنة ينبغي ان تعاد الى الحكومة وعلى مجلس النواب بحال عدم اعادتها ان يجري عليها تعديلات جذرية كبيرة".


واضاف العيساوي، ان "مجلس النواب سيقوم بإجراءات جذرية بالموازنة سواء بالمناقلة والحذف وحجب ابواب كاملة من الصرف وإلزام الحكومة بإستحداث ابواب اخرى، لان هنالك ثلاثة ملايين نازح والعراق خرج من حرب شرسة ضد اعتى زمر ارهابية ثم تاتي الموازنة بهذا الشكل"، لافتا الى ان "محافظة نينوى بظروفها الحالية كان الاجدر ان يتم تخصيص ما لايقل عن 10 او 11 بالمئة من اجمالي الموازنة لها لكن ما موجود حاليا لايزيد عن واحد بالمئة".

واكد العيساوي، ان "الموازنة لن تمر بشكلها الحالي كما ينبغي عدم اعفاء من ساهم بصياغتها بهذ الشكل من وزارة المالية والوزارات الاخرى المعنية بالامر من المسائلة القانونية لانها موازنة بائسة والجميع متفق على رفضها والتأكيد على اهمية اصلاحها بشكل جذري".

وكان النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي اكد، الثلاثاء 30 تشرين الاول 2018، ان موازنة عام 2019 لم تختلف عن سابقتها الا بسعر برميل النفط وزيادة الضريبة المفروضة على العقار.

واعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، الأحد 28 تشرين الاول، عن موافقة المجلس على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2019 وإحالته إلى مجلس النواب.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة