.
التتمة...

محافظ بغداد يعلن استكمال التصاميم الانشائية لمشروع القطار المعلق

الأحد 4 تشرين الثاني 2018 17:37
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن محافظ بغداد عطوان العطواني، الأحد، عن استكمال التصاميم الانشائية لمشروع القطار المعلق بعد الانتهاء من رصد التخصيص المالي له، مؤكداً رصد 50 مليار دينار للمشروع.

وقال العطواني في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه تم "استكمال التصاميم الانشائية لمشروع القطار المعلق في العاصمة بعد الانتهاء من رصد التخصيص المالي له"، مبينا أن "الاجتماع التحضيري الذي عقد في فندق بابل، اليوم، تضمن شرحا تفصيليا لمسار القطار الذي سيسهم بدعم حركة النقل في العاصمة".


وأضاف العطواني، أن "المبالغ المخصصة لهذا المشروع والبالغة 50 مليار دينار تم رصدها، ونحن حريصون على توظيف هذا المبلغ بالشكل الصحيح وان نترك بصمة لأهالي بغداد"، موضحاً أن "التمويل سيكون عن طريق البنوك الدولية الاوربية".

وأكد العطواني، انه تم "الاتفاق مع شركتين فرنسية وكورية على تنفيذ المشروع"، لافتا الى أن "هذا المشروع سيكون من اهم المشاريع الخدمية والحيوية في مجال النقل".

وكانت الهيئة الوطنية للاستثمار أعلنت، في (27 كانون الثاني 2018)، أن العراق سيطرح خلال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، مشروع القطار المعلق للاستثمار بكلفة تخمينية تقدر 1.5 مليار دولار.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي