.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائب عن نينوى: سيكون لنا موقف واضح وجاد تجاه الموازنة ولن نقبل بتمريرها

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 10:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن نينوى شيروان جمال أغا الدوبرداني، الاثنين، انه سيكون هناك موقف واضح وجاد تجاه مسودة الموازنة، فيما اشار الى انه لن يتم تمريرها مالم يتم التعديل عليها.

وقال الدوبرداني في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه "نحن كنواب عن نينوى أعلنا عن موقفنا الرافض للمسودة وأعادتها إلى مجلس الوزراء بغية التعديل عليها، لأنها بشكلها الحالي تعتبر مجحفة بحق نينوى والتي خصص لها ما نسبته 1% من الموازنة رغم أنها محافظة منكوبة وتحتاج إلى بناء وأعمار وخدمات"، مشيرا الى انه "يفترض أن تخصص لها ما لا يقل عن 11% من الموازنة".


واضاف الدوبرداني أن "الموازنة تم اقرارها من قبل حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي ونحن اليوم نتطلع إلى أن تتوافق موازنة العام 2019 مع الحكومة الجديدة لعادل عبد المهدي"، مشيرا إلى أن "الموازنة الحالية ستتسبب بمشاكل للبرلمان والحكومة الجديدة، لذا هناك توجه شبه عام على أعادة مسودة الموازنة لمجلس الوزراء لغرض التعديل عليها".

وتابع "اننا كنواب نينوى سيطون لنا وقفة جادة خلال جلسة يوم غد الثلاثاء لرفع الغبن عن نينوى وأهلها من الموازنة"، موضحا ان "الموازنة لم تنصف إقليم كردستان أيضا حيث لم تأتي على ذكر حلبجة رغم أنها تعتبر المحافظة التاسعة عشر في العراق".

وتابع "لقد تسلمنا من رئيس وأعضاء مجلس نينوى العديد من الطلبات والأحتياجات الضرورية فيما يخص التعيينات والمشاريع والبناء والإعمار خلال زيارتنا لهم خلال الايام الماضية"، موضحا "اننا سنوصل اصواتهم لرئاسة البرلمان وإلى الحكومة من أجل إنصاف نينوى في الموازنة".

وتابع الدوبرداني انه "لحد الان لدينا 16 الف دار مهدم في الجانب الايمن، ولدينا في دهوك 14 مخيما وفي اربيل 4 مخيمات عدا باقي المخيمات جنوبي الموصل، ولدينا اكثر من 750 الف من ابناء نينوى (يعيشون كنازحين) بالمخيمات، بالاضافة الى مسألة عدم تخصيص مالي لوزارة الهجرة والمهجرين البالغ مليون ونصف المليون دينار حيث لدينا تسجيل عودة اكثر من 450 الف مواطن"، لافتا الى ان "هؤلاء ينتظرون هذه المبالغ، لكن للاسف هذه المبالغ غير موجودة ضمن مسودة الموازنة 2019".

واكد النائب عن تحالف النصر فيصل العيساوي، امس الاحد، ان الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2019 هي موازنة "بائسة"، داعيا الى محاسبة من قام بصياغتها بالشكل الحالي، فيما اشار الى ان مجلس النواب سيقوم بإجراءات "جذرية" بالموازنة سواء بالمناقلة والحذف.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة