.
التتمة...

مكتب العبادي: ما نشر حول الغاء قرار زيادة رواتب الحشد كذب صريح

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 12:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر مكتب رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، اليوم الاثنين، ما نُشر بشأن إلغاء مجلس الوزراء السابق قرار زيادة رواتب عناصر الحشد الشعبي "كذباً صريحاً".

وقال المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مجلس الوزراء اتخذ قراراً قبل شهرين بزيادة رواتب الحشد بمبلغ 25 مليار دينار بالشهر ويكون المبلغ الكلي 300 مليار دينار بالسنة أي بمعدل زيادة قدرها 24% ليكون راتب المقاتل الحشدي يساوي راتب الجندي".


وأضاف المكتب، أنه "تمت الزيادة ابتداءً من الشهر الماضي ولم يتم إطلاقا إلغاء هذا القرار في جلسة لاحقة لمجلس الوزراء"، معتبراً أن "إدعاء الإلغاء كذب صريح فقرارات مجلس الوزراء مثبتة وتنشر".

وتابع، أن "العبادي وعد في شهر آذار الماضي بزيادة رواتب الحشد ولكن للأسف فإن مجلس النواب في قانون الموازنة لم يخول الحكومة الصرف خلال السنة بل حصر الصرف في الأشهر الثلاثة الأخيرة، ولهذا أطلقت حكومة العبادي الصرف ابتداء من الشهر الفائت".

وكان المتحدث باسم تحالف البناء النائب أحمد الأسدي اعتبر، أمس الأحد (4 تشرين الثاني 2018)، أن الحكومة السابقة لم تنفذ قانون الحشد في موازنة 2018، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي "ألغى" زيادة رواتب الحشد الشعبي قبل تشكيل الحكومة الجديدة بيوم، رغم أنه أقر الزيادة في وقت سابق.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة