.
التتمة...

بالفيديو: بين ليلة وضحاها مئات الأطنان من الأسماك تنفق في واسط

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 15:49
-
+

بين ليلة وضحاها مئات الاطنان من الاسماك وجدها مربوها قد نفقت بشكل كامل في أحواضهم العائمة والطينية، ليتحدّثوا عن كارثة حلّت بمشاريعهم دون معرفة الاسباب حتى الان .

في هذا الاطار، قال صاحب مشروع لتربية الاسماك: "الاقفاص والاسماك في نهر دجلة صابهة مرض جرثومي بكتيري فايروسي ما نعرف شنو ما عدنة شخص النراجعة بالنسبة لاختصاص الاسماك ويحدد شنو المرض الصار تجي الصبح تلكة القفص كلة مليان سمج مطوف على حيلة كل السمج كالب شنو الفلم مانعرف شنو المرض محد يعرفة شنو". (كلام محكي)


مديرية بيئة واسط، تحدثت عن نفوق كامل متوقع لجميع الاسماك في تلك الاحواض في وقت اكدت فيه مديرية زراعة واسط ارسالها لنماذج الى المختبرات في بغداد لمعرفة الاسباب والحصول على العلاجات .

من جهته، قال م.صباح حسن، مدير بيئة واسط: "هناك نفوق كامل في الثروة السمكية في محافظة واسط علما ان الاصابة لم تسجل ولم تلاحظ بان هنالك اصابة بالنسبة للاسماك الحرة الموجودة في نهر دجلة وانما الاصابة اقتصرت فقط على اقفاص التربية والاحواض الطينية التي تستخدم هذه المياه". (كلام محكي)

مختصون شدّدوا على ضرورة معرفة الاسباب التي أدت الى نفوق مئات الاطنان من الاسماك، مؤكدين ان كارثة اقتصادية وبيئية في طريقها الى الوقوع في حال غياب المعالجات.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي