.
التتمة...

بالفيديو: العدّ التنازلي بدأ... والعراق مستثنى من عقوبات واشنطن ضد إيران

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 16:08
-
+

بطريقة دراماتيكية خاطب فيها الرئيس الاميركي دونالد ترامب إيران تحت عنوان العقوبات قادمة، استوحى طريقته هذه المرة من مسلسل لعبة العروش مستخدما الصورة الدعائية ذاتها.

الجارة الشرقية للعراق بدأت بالعدّ التنازلي لدخول العقوبات المفروضة عليها حيّز التنفيذ التي تستهدف قطاع الطاقة الإيراني والمصارف، فواشنطن تسعى لتقليص إيرادات إيران النفطية إلى الصفر، استبقها مرشد الثورة الايرانية علي خامنئي بتصريح ذكر فيه ان ايران هزمت اميركا قبل اربعين عاما وان كل الحروب التي خاضتها واشنطن ان كانت عسكرية او اقتصادية او اعلامية لم تخرج منها بنتيجة .


عقوبات ستستمر لحين خضوع ايران وقبولها باتفاق جديد يناسب واشنطن ويقطع طريق طهران نهائيا نحو صنع أسلحة نووية وتغيير سلوكها المدمر واحترام حقوق شعبها والعودة إلى طاولة المفاوضات بحسن نية حسب البيان الذي اصدره البيت الابيض .

ثماني دول منحتها الولايات المتحدة إعفاء مشروطا من الحظر على استيراد موارد الطاقة من إيران، من ضمن هذه الدول العراق الذي ابلغ بأنه سيتمكن من مواصلة استيراد الغاز وبعض السلع الأخرى من إيران بعد إعادة فرض العقوبات الأميركية على طهران شرط ان يكون الدفع بالدينار العراقي، وذلك بحسب ما نقلته وكالة رويترز للانباء.

وتُعتبر هذه العقوبات هي الاصعب والاشد على ايران لما لها من تأثير مدمّر على الاقتصاد الإيراني حيث ان العملة الوطنية الإيرانية قد انخفضت على مدار العام بنسبة سبعين بالمئة وسجل التضخم في أكتوبر سبعة وثلاثين بالمئة والركود بدأ يهدد الاقتصاد الإيراني.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال