.
التتمة...

مصر تنتقم من البرازيل بشأن القدس

الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2018 09:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ألغت القاهرة زيارة وزير الخارجية البرازيلي ألويسيو نونيز فيريرو، لمصر، في خطوة جاءت ردا على إعلان رئيس البرازيل جاير بولسونلرو، عزمه نقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس.

وأفادت صحيفة فوليا دي ساو باولو البرازيلية بأن "فيريرو كان من المخطط أن يتوجه إلى مصر يوم غد الاربعاء في إطار زيارة عمل حتى 11 من الشهر ذاته تشمل لقاءات مع كبار المسؤولين المصريين ورجال الأعمال للبلاد".


وأشارت الصحيفة إلى أن "مجموعة من رجال الأعمال البرازيليين وصلوا إلى مصر لمرافقة وزير الخارجية والتفاوض مع نظرائهم المحليين اضطرت إلى مغادرة البلاد بسبب إلغاء الزيارة".

وتفيد معلومات فوليا دي ساو باولو بأن السلطات المصرية بررت هذه الخطوة، التي لم يتم بعد الإعلان عنها رسميا، بتغييرات في جدول أعمالها.

لكن مصادر دبلوماسية محلية قالت للصحيفة إن هذا القرار يأتي انتقاما من تصريحات الرئيس بولسونارو، التي تعهد فيها بأنه سينقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

وسبق أن قال الرئيس البرازيلي عبر حسابه في موقع تويتر "كما أعلنا خلال الحملة الانتخابية، نعتزم نقل السفارة البرازيلية من تل أبيب إلى القدس. إسرائيل دولة ذات سيادة ويجب أن نحترم ذلك".

واليميني بولسونارو فاز في انتخابات الرئاسة البرازيلية التي جرت الشهر الماضي، وهو ملقب إعلاميا بترامب البرازيل لتشدد مواقفه وتشابه بعضها بمواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعلن في كانون الاول الماضي عن قراره نقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل رسميا.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية