.
التتمة...

بخلاف الشرطة.. الجيش الألماني يواصل تدريب جنود سعوديين رغم قضية خاشقجي

المحرر نهاد قيس - الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2018 11:48
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أفادت مصادر بوزارة الدفاع الألمانية، بأن الجيش الألماني يواصل تدريب جنود سعوديين من القوات المسلحة الملكية، بخلاف الشرطة الألمانية التي أعلنت تجميد دورات تدريبية تقوم بها في الرياض بسبب قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، عن تلك المصادر قولها، إن "الجيش الألماني يواصل تدريب جنود سعوديين في الوقت الحاضر رغم تداعيات قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي".


وذكرت المصادر أنه "يتم حاليا تدريب سبعة طلبة عسكريين من القوات المسلحة السعودية بأكاديمية القيادة التابعة للجيش الألماني في هامبورغ، شمالي ألمانيا"، وأوضحت أنهم "يحضرون حاليا دورة لغوية تعد شرطا للالتحاق بتدريب الضباط المقرر له عام 2019".

وتابعت الوكالة الالمانية أنه "حتى الآن لا تعتزم الوزارة إلغاء الدورة التدريبية"، ونقلت عن متحدث باسم الوزارة، القول إنه "سيتم مواصلة التدريب كما هو مخطط له ما لم يرد أي قرار سياسي آخر".

وأوضحت أنه "من المقرر أيضا استقبال سبعة طلاب عسكريين سعوديين آخرين في أكاديمية القيادة العام المقبل، وسيتم اتخاذ القرار النهائي بشأنهم مطلع العام القادم".

ويرجع قرار تدريب جنود سعوديين بألمانيا لزيارة وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين للعاصمة السعودية الرياض في كانون أول/ديسمبر عام 2016.

يذكر أن الحكومة الألمانية اتخذت بعد مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، قرارا بعدم إصدار أية تصاريح تصدير الأسلحة في الوقت الحاضر وطوال فترة التحقيقات، كما أن الشرطة جمدت مؤقتا دورات تدريبية تقوم بها في السعودية، لكن هذا التجميد لم يسر على مستوى الجيش.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية