.
التتمة...

صالح لحاكم استراليا: نتطلع الى زيادة البعثات الدراسية

الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2018 12:09
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، الثلاثاء، الشركات الاسترالية إلى المساهمة في إعادة إعمار المناطق المحررة، وتأهيل البنى التحتية في العراق، مبيناً أن العراق يتطلع إلى زيادة البعثات الدراسية إلى استراليا.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم، الحاكم العام في استراليا بيتر كوسوجروف".

وأكد صالح، بحسب البيان، "متانة العلاقات بين العراق وأستراليا"، مشدداً على ضرورة "تعزيزها وتفعيل الاتفاقات الموقعة بين البلدين الصديقين وبما يخدم المصالح المشتركة لشعبيهما".


ودعا صالح "الشركات الاسترالية للمساهمة في إعادة إعمار المناطق المحررة، وتأهيل البنى التحتية في العراق"، لافتاً إلى "تطلع العراق إلى زيادة البعثات الدراسية إلى استراليا".

من جانبه، عبر كوسجروف "عن تصميم بلاده على المضي قدما في دعم العراق انسانيا وعسكريا"، مشيرا إلى "تطلع بلاده لتعزيز علاقاتها مع العراق في جميع الميادين".

وثمن كوسجروف، "الانتصارات التي حققتها القوات العراقية، وبدعم واسناد الاصدقاء على تنظيم داعش وتمكنها من تحرير المدن العراقية"، مؤكدا "أهمية هذه الانتصارات في تحقيق أمن واستقرار العراق والمنطقة وبما يحفظ العالم من مخاطر الارهاب وتحدياته".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة