.
التتمة...

مسجدي لفؤاد حسين: حجم التبادل بين العراق وايران وصل الى 8 ونصف مليار دولار

الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2018 15:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن السفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي، الثلاثاء، عن وصول حجم التبادل التجاري بين العراق وإيران إلى ثمانية مليارات ونصف المليار دولار سنوياً، مبيناً أن هناك 79 شركة إيرانية تعمل في العراق في عدة مجالات.

وقال مكتب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير استقبل "سفير الجمهورية الإسلامية في بغداد إيرج مسجدي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الصديقين".


وذكر حسين، بحسب البيان، أن "العراق يتطلع الى بناء علاقات قوية ومتينة مع جواره مبينة على اساس المصالح المشتركة"، مشدداً على "ضرورة حماية تلك العلاقات من اجل خلق بيئة مستقرة في المنطقة".

ولفت حسين، إلى "ضرورة تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد الكلي على النفط، والقضاء على البطالة واعادة بناء مادمره الفكر الظلامي"، مشدداً على "ضرورة الاهتمام بقطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والاستثمار".

من جانبه، قال مسجدي إن "حجم التبادل التجاري بين جمهوريتي العراق وإيران وصل إلى ثمانية ونصف مليار دولار سنوياً، وإن هناك 79 شركة إيرانية مختلفة الاختصاص تعمل في العراق في مجالات الطاقة والبناء والسياحة والبنى التحتية وان حجم مشاريع تلك الشركات بلغ عشرة مليارات دولار".

ولفت السفير الإيراني في العراق، إلى "ازدياد اعداد السائحين بين البلدين بشكل ملحوظ عن السنوات السابقة".


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال