.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائب يتهم واشنطن بالوقوف وراء نفوق الاسماك

المحرر عمار طارق - الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2018 15:19
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن كتلة الفتح البرلمانية رزاق محيبس، الثلاثاء، ان العراق لاتربطه اي مصالح مشتركة مع الولايات المتحدة بل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، فيما اتهم واشنطن بالوقوف وراء نفوق الاسماك.

وقال محيبس في حديث لـ السومرية نيوز، ان "كل من يظن ان هنالك مصالح متبادلة بين العراق والولايات المتحدة هو واهم"، مبينا "إن كانت هنالك مصالح مشتركة فهي بين العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية".


واضاف ان "امريكا لديها مصالح بالعراق ولكن لايوجد مصالح للعراق في امريكا"، مشيرا الى ان "امريكا غزت العراق بعام 2003 لاسباب عديدة والجميع يعلمها ومنها ان العراق يمتلك خامس اكبر احتياطي نفطي بالعالم، اضافة الى انها ارادت تهديم قوة الجيش العراقي المعادي للكيان الصهيوني".

وتابع ان "الشيطان الاكبر يمارس الضغوط المستمرة على جميع الحكومات التي تقلدت الحكم بالبلد وحين تسلمت حكومة عادل عبد المهدي الحكم بدأت منذ اول يوم ضغوطها بعدة جوانب"، لافتا الى ان "واشنطن فتحت الحدود العراقية السورية ومكنت ارهابيي داعش من التسلل للاراضي العراقية اضافة الى انسحاب قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من امريكا من مناطقها المحاذية للعراق وهي دور الزور وترك معدات عسكرية ثقيلة تم السيطرة عليها من قبل زمر داعش الارهابية تمهيدا لغزوا العراق مرة اخرى.

واكد محيبس ان "الامر الاخر يتمثل بتسليح لارهابيي داعش الموجودين في وادي حوران ووادي التنف"، معتبرا ان "كل هذه التصرفات هي جزء من العاب امريكا بغية الضغط على الحكومة الجديدة من اجل عدم المطالبة بخروج القوات الامريكية من اراضينا".

ولفت الى ان "اللعبة القذرة الاخرى التي مارستها واشنطن هي المتعلقة بموضوع نفوق الاسماك"، متهما "امريكا بانها تقف خلف هذا الامر بكل وضوح، بغية تخريب الاقتصاد العراقي".

وشهدت محافظة بابل مؤخرا، ظاهرة نفوق لأعداد كبيرة من الأسماك في الأحواض والمزارع ومياه الأنهر، دون معرفة الأسباب، لتلتحق بها محافظة واسط حيث شهدت أيضاً نفوق أعداد كبيرة من الأسماك، فيما ذكر عدد من الناشطين ان هذه الكارثة تمت بفعل فاعل.

وكانت وزارة الزراعة اعتبرت، أن انخفاض مناسيب المياه في نهري دجلة والفرات وقلة الإيرادات المائية من تركيا أحد أسباب أبرز أسباب ظاهرة نفوق كميات كبيرة للأسماك.

فيما أعلنت وزارة الموارد المائية، السبت الماضي، أن وزيرها جمال العادلي أوعز برفع الأسماك النافقة من مجاري نهري دجلة والفرات، مؤكدةً أن مناسيب المياه لم تكن السبب في نفوق الأسماك


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة