.
التتمة...

عشرات آلاف البصريين يتوجهون لخطوة الإمام علي (ع) لإحياء ذكرى وفاة النبي (ص)

الأربعاء 7 تشرين الثاني 2018 11:21
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
توجه عشرات آلاف المواطنين من مختلف مناطق محافظة البصرة، الأربعاء، سيراً على الأقدام الى مسجد خطوة الإمام علي (ع) في قضاء الزبير لإحياء ذكرى وفاة النبي (ص)، فيما اتخذت القوات الأمنية اجراءات مشددة لحمايتهم.

وقال مدير هيئة المزارات الشيعية في البصرة الشيخ ضياء العبادي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مئات أو عشرات آلاف المواطنين من مختلف مناطق المحافظة توجهوا سيراً على الأقدام الى مسجد خطوة الإمام علي (ع) لمناسبة ذكرى وفاة النبي الأعظم (ص)"، مبيناً أن "الأجهزة الأمنية أعدت خطة لتوفير الحماية للزائرين، كما تتواجد الكثير من المواكب الخدمية على امتداد الطريق الرابط بين مركز المحافظة وقضاء الزبير لتقديم مياه الشرب والأطعمة الى الزائرين".


ولفت العبادي الى أن "مزارات دينية أخرى في المحافظة قصدها الكثير من المواطنين بهذه المناسبة".

يذكر أن جامع خطوة الإمام علي (ع) الذي كان يسمى المسجد الجامع هو ثاني مسجد بني في الإسلام بعد المسجد النبوي في المدينة المنورة، وأول مسجد بناه المسلمون خارج الجزيرة العربية، وهو يقع بالقرب من موقع مدينة البصرة القديمة عند المدخل الشرقي لمركز قضاء الزبير، وقد صلى به وخطب من على منبره الإمام علي بن أبي طالب (ع) عام 36 للهجرة، ولهذا يكتسب المسجد أهمية دينية بالغة تضاف الى أهميته التاريخية، وقد جرت العادة أن يقصده في بعض المناسبات الدينية، ومنها ذكرى أربعينية الإمام الحسين بن علي (ع)، وذكرى وفاة النبي (ص)، الكثير من المواطنين بشكل جماعي من كافة مناطق المحافظة سيراً على الأقدام.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي