.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائب: توزيع الاعضاء على اللجان النيابية سيكون وفق الخبرة والكفاءة

الأربعاء 7 تشرين الثاني 2018 13:41
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف النائب عن كتلة سائرون النيابية برهان المعموري، الاربعاء، عن عزم مجلس النواب توزيع الاعضاء على اللجان النيابية وفق "الخبرة والكفاءة والاختصاص" وليس المحاصصة، فيما اشار الى أن رئاسة اللجان الدورية "كل عامين" كما حصل بالدورة السابقة هي قضية لم يتم مناقشتها حتى اللحظة.

وقال المعموري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس النواب عازم على ان تكون اللجان البرلمانية التي يتم تشكيلها مبنية على اساس المهنية والخبرة وان يكون النواب موزعين على اللجان بحسب الاختصاص والخبرة"، مبينا ان "هناك مطالبات تقدمنا بها الى رئيس البرلمان ليكون التوزيع على اللجان وفق الكفاءة والاختصاص".


واضاف المعموري، ان "الاستحقاقات الانتخابية موجودة وهي تحصيل حاصل مفروض على العملية السياسية ضمن العرف السياسي والذي تسبب لنا بأحراجات كبيرة لكننا نحاول التخفيف من تلك المحاصصة نسعى قدر الامكان لتخفيفها بالدورة الحالية"، لافتا الى ان "رئاسة اللجان الدورية كل عامين كما حصل بالدورة السابقة هي قضية لم يتم مناقشتها حتى اللحظة".

وكان جدول اعمال جلسة مجلس النواب التي عقدت امس الثلاثاء، تضمن تشكيل اللجان النيابية الدائمة حيث تم تأجيلها الى جلسة يوم غد الخميس.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة