.
التتمة...

بالفيديو: هكذا تستعد الاجهزة الامنية للقضاء على اكثر من 200 وكر لداعش

الأربعاء 7 تشرين الثاني 2018 19:04
-
+

أكثر من مئتي وكر لتنظيم داعش هو ما حدّدته بوصلة العملية العسكرية المرتقبة للقضاء على اخر ما تبقى لجيوب الارهابيين في مناطق شمال العراق.

هذا ما كشفت عنه مصادر مقربة من القرار الامني، بعد ان اكدت ان الاجهزة الامنية وبمساعدة التحالف الدولي ستنفّذ عملية عسكرية للقضاء على أنفاق وأخاديد وتجويفات قام بحفرها التنظيم ويستخدمها كمقرات للاختباء وخزن الأسلحة بمناطق حمرين وكركوك وبادية الموصل.


وأشارت المصادر الى أن عناصر داعش لايزالون يتخذون من المضافات في تلك المواقع كمعسكرات ومواقع لاستهداف القوات الأمنية والمدنيين فضلا عن القيام بهجمات تخريبية لاستهداف خطوط نقل الكهرباء والنفط بالمناطق الشمالية، مبينة ان الاجهزة الامنية ستستعين بعصا التكنلوجيا في العملية العسكرية لا سيما بعد ان حصل العراق خلال الفترة الأخيرة، على طائرات مراقبة مسيرة وأجهزة كشف ليلية لتتبع عناصر داعش والكشف عن الأوكار التي يتواجدون فيها.

ميدانيًا، تمكّن فوج من طوارئ شرطة نينوى من اعتقال تسعة عناصر من داعش الصادرة بحقهم أوامر قبض بقضايا إرهابية بناءً على معلومات إستخبارية دقيقة وتعاون المواطنين.

وأوضحت وزارة الداخلية ان اثنين من المعتقلين كانا يعملان فيما يسمى بالشرعية فيما يعمل الاخر بالحسبة والبقية كانوا يعملون مقاتلين فيما يسمى بديوان الجند، مشيرة الى ان عملية القبض عليهم تمت في مناطق وأحياء الزهراء والخضراء ومنطقة الدوانم بالجانب الأيسر لمدينة الموصل.

وبالتزامن مع ذلك، ذكر بيان للحشد الشعبي ان مديرية هندسة الميدان التابعة له قامت بتفجير العديد من انفاق داعش في منطقة العياضية ضمن قاطع عمليات نينوى، مبينا ان الانفاق كانت تحتوي على مواد متفجرة استخدمها التنظيم الارهابي في عملياته ضدّ المدنيين والقوات الأمنية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن