.
التتمة...

نائب: تعديل الموازنة داخل البرلمان هو الخيار الانسب من ارجاعها للحكومة

الأربعاء 7 تشرين الثاني 2018 19:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رأى النائب عن تيار الحكمة حسن خلاطي، الاربعاء، أن تعديل الموازنة في البرلمان هو الخيار الانسب، مرجحاً أن يأخذ موضوع ارجاعها الى الحكومة لتعديلها وثم اعادتها للبرلمان وقتا طويلا.

وقال خلاطي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حكومة عادل عبد المهدي اعلنت بكل وضوح انها متبنية للموازنة الاتحادية للسنة المالية المقبلة والتي استلمها مجلس النواب وطالبت بتشكيل لجنة مشتركة لاجراء التعديلات عليها بين الحكومة والبرلمان"، مبينا أن "هذا الرأي ندعمه ونعتقد انه الطريق الاسلم لتمرير الموازنة بالشكل الصحيح".


وأضاف خلاطي، أن "ارجاع الموازنة الى الحكومة وتعديلها من قبل الحكومة ثم عودتها للبرلمان نعتقد انه سيأخذ وقتا طويلا"، لافتا الى أن "الملاحظات التي طرحت حول الموازنة تتعلق بطبيعة الموازنة وعدم وجود رؤية الحكومة الحالية بها للسماح بتطبيق المنهاج الوزاري".

واكد خلاطي، أن "الموازنة المقدمة حاليا لاتختلف كثيرا عن الموازنات السابقة حتى ان هنالك بعض المفردات مدرجة نفسها نصا مع بقاء معظم المواضيع يقابلها اختلاف بسيط في الارقام عن الموازنات السابقة".

وكان مجلس النواب قرر بجلسته التي عقدت امس الثلاثاء، تأجيل التصويت على قبول موازنة 2019 من حيث المبدأ الى الاثنين المقبل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة