.
التتمة...

أوباما تعليقا على نتائج الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي: إنها البداية

الخميس 8 تشرين الثاني 2018 08:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أن نتائج الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي تشكل بداية بعدما استعاد الديمقراطيون السيطرة على مجلس النواب.

وقال أوباما في بيان له "عملنا مستمر.. التغيير الذي نحتاج إليه لن يأتي من إقتراع واحد.. إنها بداية.. الليلة الماضية أطلق الناخبون عبر البلاد هذه العملية".

وشارك الرئيس الديمقراطي السابق الذي انسحب من الحياة السياسية منذ انتهاء ولايته، في الحملة بقوة.


ورغم فشل الديمقراطيين اول امس الثلاثاء في السيطرة على مجلس الشيوخ، صرح أوباما بأنه واثق أن "الاهتمام" سيتركز على الغالبية التي تم استرجاعها في مجلس النواب ومناصب الحكام التي فاز بها حزبه.

وأشاد الرئيس السابق بانتخاب "عدد كبير من النساء وقادة شباب مميزين" و"مرشحين ينتمون إلى أقليات"، كما أشاد أيضا بـ"المشاركة القياسية" في الاقتراع وبالقرارات التي حسمها الناخبون على مستوى الولايات كـ"تعزيز حق التصويت".

وأكدت نتائج الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي، فوز الديمقراطيين على الجمهوريين، في مجلس النواب، واحتفاظ "حزب ترامب" الجمهوري بسيطرته على مجلس الشيوخ، في انتصار له طعم الهزيمة.

وفاز الديمقراطيون بـ219 مقعدا في مجلس النواب، مقابل حصول الجمهوريين على 194 مقعدا، ليصبح فوزهم بأغلبية مجلس النواب هو الأول منذ 8 سنوات، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن".

بالمقابل تمكن الحزب الجمهوري من المحافظة على الأغلبية في مجلس الشيوخ، حاجزين 51 مقعدا، مقابل 43 للحزب الديمقراطي، حسب آخر نتيجة غير رسمية أظهرتها "سي إن إن".


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية