.
التتمة...

نائبة عن نينوى: مستمرون بالضغط لتعديل موازنة مجحفة واقل من متواضعة

الخميس 8 تشرين الثاني 2018 11:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكدت النائبة عن محافظة نينوى اخلاص الدليمي، الخميس، أن نواب المحافظة سيستمرون بالضغط لحين تعديل الموازنة بالشكل الذي ينسجم مع حجم المحافظة وحاجاتها الفعلية، فيما اشارت الى أن الموازنة بشكلها الحالي هي مجحفة واقل من متواضعة.

وقالت الدليمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الصيغة التي ارسلت بها الموازنة الاتحادية للعام المقبل مجحفة لجميع المحافظات وليس فقط لمحافظة نينوى"، مبينة ان "نينوى لها خصوصية كونها محافظة منكوبة والجثث مازالت حتى اللحظة تحت الانقاض خاصة بالجانب الايمن من مدينة الموصل ومازالت البيوت مهدمة والنازحين منتشرين بالمخيمات ناهيك عن انعدام الخدمات في العديد من مناطقها".



واضافت الدليمي، ان "الموازنة هي اقل من متواضعة ولايمكن الاتكال عليها لاي امور من الممكن ان تخفف من معاناة اهلها او تسهم باعادة الامن والاستقرار للمناطق وهي موازنة لاتليق بحجم المحافظة والكارثة التي مرت بها"، لافتة الى ان "الحكومة حين اعدت الموازنة وكما يبدو انها وضعت بحسابها ان تبقى نينوى معتمدة على معونات المنظمات الدولية".

واشارت الدليمي، ان "نواب المحافظة سيعملون على الضغط بشكل مستمر لتعديل الموازنة ووضع فقرات تنسجم مع معاناة المحافظة وحاجتها وبما ينسجم ايضا مع وضع الحكومة الجديدة ومنهاجها الحكومي".

وكان مجلس النواب ارجأ بجلسته التي عقدت الثلاثاء 6 تشرين الثاني 2018 التصويت من حيث المبدأ على الموازنة الاتحادية للسنة المالية المقبلة الى جلسة الاثنين المقبل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة