.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

نائب عن دولة القانون يطالب باستحداث منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الشهداء والضحايا

الخميس 8 تشرين الثاني 2018 14:11
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون ورئيس لجنة الشهداء البرلمانية في دورتة السابقة عبد الاله النائلي، الخميس، باستحداث منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الشهداء والضحايا، فيما دعا الى ابعاد هذا المنصب عن المحاصصة الحزبية.

وقال النائلي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه "بعد ان تابعنا البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي والذي خلا من اي ذكر للشهداء والجرحى وتضحياتهم ورعاية ذويهم التي كفلها الدستور العراقي، نطالب باستحداث منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الشهداء والضحايا وان يُبعد هذا المنصب عن المحاصصة الحزبية".


ودعا النائلي رئيس الوزراء الى "ان يعلم ان مجلس النواب بدورته السابقة قد قدم مشروعاً لدمج مؤسستي الشهداء والسجناء لتصبح (وزارة الشهداء وضحايا الاٍرهاب والسجناء السياسيين )"، مطالبا عبد المهدي بـ"تبني تشكيل هذه الوزارة او استحداث منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الشهداء الى ان يتم تشكيل قانون الوزارة المرتقبة".

وشدد النائلي على ضرورة ان "يكون اختيار الشخصية المناسبة لهذا المنصب من صلاحية رئيس الوزراء وان لا تدخل ضمن الصراعات الحزبية فليختار شخصا من ابناء هذه الشرائح ( ذوي الشهداء او سجين سياسي او جريح )"، لافتا الى انه "لا يخفى على احد ان التضحيات التي قدمها الشهداء (شهداء جرائم البعث ، شهداء الاٍرهاب ،شهداء الحشد الشعبي والعشائري ، شهداء الأجهزة الأمنية)، ومعاناة ذويهم بعد استشهادهم وحالة التقشف التي مورست ضدهم خلال الأربع سنوات الماضية وكذلك الجرحى ومعاناتهم الكبيرة فهؤلاء هم الذين حققوا النصر وحرروا البلاد وحفظوا الأعراض والمقدسات وواجب حتمي على الدوله والحكومه ومؤسساتها إنصافهم وتوفير سبل العيش الكريمه لهم".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة