.
التتمة...

بالفيديو: ما حقيقة تهريب روسيا للسلاح إلى سوريا والعراق؟

الخميس 8 تشرين الثاني 2018 16:41
-
+

تحايل روسي وُصف بالمتعمّد لتهريب شحنات سلاح روسي نحو سوريا والعراق وفيتنام، في المياه الدنماركية وبحر الشمال، عبر تزوير أوراقها والادّعاء بأنّها تحمل شحنات مدنية، بما يخالف القوانين الدولية.

وذكر تقرير لصحيفة إنفارماسيون الدنماركية انه تم رصد السفينة الروسية سبارتا الثالثة تعبُر تحت جسر الحزام الكبير (الواصل بين جهتي الدنمارك الشرقية والغربية) قادمة من سانت بطرسبرغ، مدعية أنها تحمل شحنات عادية وبعدما عبرت سكاين (سكاجين) في أقصى شمال البلد نحو بحر الشمال، أظهرت في أنظمتها أنها تنقل بضائع خطيرة من التصنيف الأعلى وبعد أميال عدة، بدأت تعلن عن وجهتها الحقيقية نحو ميناء هايفونغ في فيتنام.


ووفقاً لما تكشف الصحيفة، بناء على معلومات خاصة بها من البحرية الدنماركية، فإن "سبارتا تقوم منذ سنوات برحلات منتظمة لنقل السلاح من الميناء الروسي نوفوروسيسك إلى سوريا دون الإفصاح عن الشحنات الحقيقية، وبمخالفةٍ صريحة للقوانين التي تنظم عبور البحار بحمل شحنات خطرة دون إبلاغ سلطات الدول التي تمرّ فيها عما تحمله".

وتؤكد مصادر الصحيفة الدنماركية أن البواخر الروسية التي تنقل السلاح والذخائر الخطيرة، تقوم بإطفاء نظام التعريف التلقائي AIS لإخفاء ما تحمله، وهو ما يُعد انتهاكاً صريحاً لأنظمة البحار، ويشكل خطورة على مسارات الشحن وعلى الدول التي تمر من خلالها.

وبحسب مختصين، فإن الدنمارك تستطيع رفع دعوى دولية ضد روسيا لتزويرها معلومات عن نقل السلاح الخطير عبر مياهها، ويمكن لوزارة الخارجية تقديم احتجاج رسمي أمام موسكو، لافتين الى انه يحق للسلطات الدنماركية اتخاذ قرار وقف البواخر والصعود على متنها لتفتيشها.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية