.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

تظاهرة سلمية في البصرة للمطالبة بجعل المحافظة اقليماً

الجمعة 9 تشرين الثاني 2018 17:22
-
+
من الارشيف

السومرية نيوز/ البصرة
تظاهر ناشطون ومواطنون وسط مدينة البصرة، الجمعة، للمطالبة بتحويل المحافظة الى اقليم، واعتبروا أن البصرة لن تحصل على حقوقها وتتخلص من معظم أزماتها ومشاكلها ما لم تكن اقليماً فيدرالياً ضمن العراق.

وقال مراسل السومرية نيوز في البصرة إن تظاهرة سلمية احتشد المشاركون فيها قرب مجسر المحاكم وسط المدينة للمطالبة بتفعيل مشروع تأسيس اقليم البصرة، مبيناً أن المتظاهرين طالبوا الحكومة بالإيعاز لمفوضية الانتخابات بتنظيم استفتاء في المحافظة حول مشروع الاقليم تطبيقاً لقانون الاجراءات التنفيذية الخاصة بتكوين الأقاليم رقم (13) لسنة 2008.


وأشار المراسل الى أن المتظاهرين اعتبروا أن المحافظة لا يمكن أن تتخلص من معظم أزماتها ومشاكلها إلا عندما تكون اقليماً، مضيفاً أن المتظاهرين شددوا على انهم ضد الانفصال، وان تحويل المحافظة الى اقليم لا يؤدي الى الانفصال.

يذكر أن السياسي وائل عبد اللطيف أول من حاول جعل البصرة إقليماً بعد عام 2003، حيث تمكن بمساعدة عدد من السياسيين والوجهاء أواخر عام 2008 من الحصول على تواقيع 2% من الناخبين، وقدم طلباً رسمياً إلى المفوضية لإجراء استفتاء على تشكيل إقليم البصرة، لكن المحاولة لم تتكلل بالنجاح بسبب تعذر الحصول على نسبة 10% من أصوات الناخبين، وهي المرحلة التي تمهد في حال نجاحها لإجراء استفتاء جماهيري عام.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي