.
التتمة...

واشنطن تمنح تركيا إعفاء بنسبة 25% من العقوبات النفطية على إيران

الجمعة 9 تشرين الثاني 2018 20:19
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أفاد وزير الطاقة التركي فاتح دونميز بأن بلاده حصلت على إعفاء من نحو 25% من العقوبات النفطية، التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران، بما يعادل نحو 3 ملايين طن من النفط سنويا.

وقال دونميز في مقابلة مع محطة تلفزيون "إن تي في" إن مصفاة توبراش تبحث عن بدائل لتجنب حدوث أي مشكلات في السوق المحلية، مشيرا إلى أن أنقرة لم تتلق بعد الرقم الدقيق من واشنطن، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".


وعن عقود الغاز المبرمة بين أنقرة وطهران، قال إن تركيا لديها عقد لشراء الغاز الطبيعي من إيران لمدة خمس إلى ست سنوات، مؤكدا أن أنقرة ستواصل شراء الغاز من إيران.

وأعادت واشنطن الاثنين الماضي فرض عقوباتها على صادرات النفط الإيرانية، لكنها منحت إعفاءات لكبار زبائن طهران مما يسمح بواردات محدودة لـ180 يوما.

إضافة لقطاع النفط الإيراني، شملت العقوبات 50 مصرفا إيرانيا، وأكثر من 200 شخصية وسفينة في قطاع النقل البحري، إلى جانب شركة الخطوط الجوية الإيرانية، وأكثر من 65 طائرة من أسطولها.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية