.
التتمة...

بالفيديو: تعرّف الى أول مذيع أخبار آلي في الصين

الأربعاء 14 تشرين الثاني 2018 12:31
-
+

كشفت الصين عن أول مذيع أخبار آلي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في العالم، حيث يستطيع المذيع الملقب بـ"إي آي" قراءة الأخبار مستنسخا قدرة مقدم النشرات الحقيقي.

ومن شأن هذه الخطوة أن تهدد مستقبل المذيعين حول العالم. وجاء الإعلان عن التقنية الجديدة في الدورة الخامسة للمؤتمر العالمي للإنترنت المقامة في مقاطعة تشغيانغ شرقي الصين.

ويعد مذيع الواقع الافتراضي ابتكارا صينيا حديثا في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي، كما أنه أول تجربة مكتملة لدمج التسجيل الصوتي مع الفيديو في شخصية افتراضية.


ويتميز هذا المذيع بقدرته على إخراج الصوت والعبارات وحركة الشفاه تماماً كما يفعل مذيع الأخبار الحقيقي.

ومن المتوقع أن يرفع هذا الابتكار فعالية العمل التلفزيوني، ويخفض تكاليف تسجيل البرامج، علاوة على السرعة في التغطية أثناء الحوادث الطارئة والأخبار العاجلة.

ونقلت وكالة شينخوا أن "المذيع إي آي" سيعمل لصالحها باللغتين الصينية والإنجليزية، "وسيواصل المحررون تقديم محتويات الأخبار للمذيع في برنامجه، الذي سيعمل في أي وقت ومن دون توقف".


علم وعالم , تكنولوجيا
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم