.
التتمة...

مرة جديدة إيراني يهدد نساء بـ"دفع ثمن التعري"!

الخميس 15 تشرين الثاني 2018 12:52
-
+

تحدّت مجموعة من النساء الإيرانيات رجلا غاضبا داخل حافلة، بعد أن اتُهمهن بأنهن "وقحات وعاريات"، وفق ما أظهر تسجيل مصور انتشر على تطبيق إنستغرام.

لم ترتدي النساء الزي التقليدي الذي تفرضه القوانين الإيرانية الصارمة، وهو عبارة عن جلباب فضفاض يغطي المرأة من الرأس حتى القدمين. فهدّد الرجل النساء بـ"دفع ثمن التعري" وأضاف أنه سيتصل بالشرطة قائلا: "أنت المرأة الوحيدة العارية هنا أنت وقحة عليك ارتداء الحجاب لماذا أنت عارية".


هدّد الرجل بالاتصال بالشرطة، وأمسك هاتفه مدعيا أنه يقوم بالاتصال، قائلا: "سأتصل بالسلطات سيعرفون ماذا يفعلون معك، سأجعل هؤلاء النسوة يدفعن ثمن التعري، سأتصل بالشرطة".

في المقابل، ردّت عليه إحدى النساء بأن طريقة ارتدائهن للملابس حرية شخصية وليس لديه أي حقّ في مهاجمتهن. الجدير بالذكر، أن الشرطة الإيرانية قادت امرأة بالقوة إلى سيارة صغيرة بعد أن رفضت إجبارها على ارتداء الحجاب في جامعة سوهاناك شرقي العاصمة طهران.

وفي يونيو /حزيران من هذا العام، تم تصوير امرأة وهي تتحدى الشرطة الإيرانية، بعد أن طلب منها أحدهم أن ترتدي الحجاب.


علم وعالم
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم