.
التتمة...

نائبة عنها: نينوى لم تحصل الا على 1.7% من تخصيصات المحافظات بالموازنة

الخميس 15 تشرين الثاني 2018 14:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت عضو اللجنة المالية النائبة عن محافظة نينوى محاسن حمدون، الخميس، أن المحافظة لم تحصل الا على 1.7% من تخصيصات المحافظات الكلية في الموازنة المالية لعام 2019، مشيرةً إلى أن نواب نينوى لن يصوتوا على الموازنة ما لم يتم تعديلها.

وقالت حمدون في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حصة نينوى من الموازنة ينبغي أن تكون ترليون و200 مليار دينار أي ما يعادل 10.8% من مجموع الحصص المخصصة للمحافظات والذي يبلغ 12 ترليون دينار".


وأضافت حمدون، أن "محافظة نينوى وُضع لها في الموازنة 200 مليار دينار فقط، أي ما نسبته 1.7% من مجموع حصص المحافظات".

وتابعت، أن "موازنة نينوى خلت من تخصيصات الإعمار، أما تنمية الأقاليم والمشاريع فقد خصصت لها مبالغ قليلة جدا"، مبينةً أن "المحافظات الجنوبية حصلت على مليارات الدولارات من المنح لكن نينوى حصلت فقط على مليوني دولار رغم حجم الدمار الموجود فيها".

وأشارت حمدون إلى أن "نواب محافظة نينوى قرروا عدم الموافقة على تمرير الموازنة ولن يصوتوا عليها ما لم يتم تعديل حصة نينوى فيها".

وكان مجلس النواب ناقش بجلسته التي عقدت الثلاثاء 13 تشرين الثاني 2018 الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2018 بحضور وزير المالية فؤاد حسين.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة