.
التتمة...

الكهرباء: الاٍرهاب يستهدف خط استيراد الطاقة ميرساد – ديالى وفرق الصيانة بالعبوات

الخميس 29 تشرين الثاني 2018 23:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الكهرباء، الخميس، عن استهداف خط استيراد الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ميرساد - ديالى) (٤٠٠ ك.ف)، مبينة ان ذلك ادى الى خروجه من الخدمة وفقدان (٤٠٠) ميغاواط من الطاقة.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "ارهابيين مخربين استهدفوا خط استيراد الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ميرساد - ديالى)(٤٠٠ ك.ف)، ماادى الى خروجه من الخدمة، وفقدان (٤٠٠) ميغاواط من الطاقة الكهربائية"، مبينة ان "فرق العمل من دائرة شبكات ديالى التابعة الى المديرية العامة لنقل الطاقة المنطقة الشمالية، توجهت برفقة الحشد الشعبي، لكشف ابراج الخط ضمن منطقة الحادث، بسبب تحطم قناطر الطرق، وانغمارها بالمياه بسبب السيول التي اجتاحت مناطق ديالى، وعند الوصول الى البرج المرقم (١٨٨) في منطقة الحفائر انفجرت عبوة ناسفة أدت الى استشهاد ضابط من قوات الحشد وجرح اثنين اخرين، فضلا عن انفجار عبوة ناسفة قرب البرجين (٢٠٤)، و(٢٠٥)، أدت الى استشهاد اثنين من اللواء (١١٠) التابع للحشد الشعبي".


وتابع انه "رغم ذلك استأنف الكشف، وتمكن رجال الحشد من تفكيك خمس عبوات ناسفة اخرى، كانت العناصر الإرهابية قد زرعتها في طريق العاملين على مسار الخط"، لافتة الى ان "العناصر الإرهابية قامت باستهداف فرق الصيانة والكشف ورجال الحشد بالهاونات".

وتابعت ان العمل سيتواصل غدا بالتنسيق مع القوات الأمنية لغرض تأمين الحماية لفرق العمل وادخال الجهد الهندسي العسكري والاستخباراتي لاستئناف الكشف وتحديد مكان استهداف الخط لإجراء الصيانة وإعادته الى الخدمة".


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي