.
التتمة...

الحكومة الأردنية تخفض أسعار البنزين وفواتير الكهرباء

الجمعة 30 تشرين الثاني 2018 10:45
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
قررت الحكومة الأردنية، تخفيض أسعار المحروقات بنسب وصلت حتى 9%، كما خفضت قيم بند الوقود على فواتير الكهرباء الشهرية بمقدار 4 فلوس (0.6 سنت).

وقالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية في بيان، تخفض اعتبارا من ليلة السبت أسعار البنزين بصنفيه "90 - 95 أوكتان" بنسبة 9%، فيما تخفض أسعار الكاز والديزل بنسبة 3%.

ويعني ذلك أن سعر لتر البنزين "90 أوكتان" سينخفض إلى 750 فلسا (1.05 دولار)، بدلا من 825 فلسا (1.16 دولار) سجلها في نوفمبر الجاري، بينما سيتراجع سعر البنزين "95 أوكتان" إلى 965 فلسا للتر الواحد (1.36 دولار)، بدلا من 1.06 دينار (1.49 دولار) للتر.


أما عن سعر مادة الكاز، فستخفض إلى 605 فلوس للتر الواحد (0.853 دولارا)، بدلا من 625 فلسا (0.881 دولارا) للتر الواحد الشهر الجاري.

وتقول الحكومة الأردنية إنها تسعى للتخفيف عن كاهل الشرائح الأقل دخلا وتماشيا مع الأوضاع الاقتصادية، ولم يتم تعديل أسعار المحروقات في الأردن منذ أغسطس الماضي.

وجاء القرار في ظل هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية، حيث فقدت الأسعار نحو ثلث قيمتها منذ مطلع أكتوبر، متأثرة بتخمة بدأت تظهر في المعروض، وبضعف الأسواق المالية عموما.


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية