.
التتمة...

لأول مرة منذ 68 عاما.. انطلاق قطار كوري جنوبي باتجاه الشمال

الجمعة 30 تشرين الثاني 2018 10:58
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ينطلق قطار كوري جنوبي باتجاه كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، لإجراء تفتيش مشترك يستمر 18 يوما، تعتزم الكوريتان القيام به في إطار تحديث خطوط السكك الحديدية عبر الحدود.

ومن المنتظر أن يغادر القطار، الذي يحمل 6 عربات وعشرات من المسؤولين الكوريين الجنوبيين، محطة سيئول إلى محطة بانمون بالقرب من مدينة كيسونغ الحدودية الكورية الشمالية، لإجراء تفتيش على مسار السكك الحديدية بطول 1،200 كلم في الشمال حتى 17 ديسمبر القادم.


ويعتبر التفتيش جزءا من اتفاق قمة بين زعيمي الكوريتين تم التوقيع عليه في أبريل الماضي، لتحديث أنظمة السكك الحديدية عبر الحدود، وفي نهاية المطاف إعادة ربطها في محاولة لتعزيز المصالحة في شبه الجزيرة الكورية.

وسيسير القطار على خط السكة الحديدية كيونغوي الغربي الممتد لمسافة 400 كم لنحو 6 أيام إلى مدينة سينويجو، بالقرب من حدود كوريا الشمالية مع الصين.

وبعد اكتمال التفتيش على خط كيونغوي، سينتقل إلى بلدة وونسان الشرقية لبدء تفتيش لمدة 10 أيام على خط سكة حديد دونغهاي على طول 800 كم من جبل كومغانغ على طول الطريق إلى نهر تومين على الطرف الشمالي الشرقي للبلاد.

ويعتبر التفتيش على السكك الحديدية الأول من نوعه منذ عام 2007، عندما فتشت الكوريتان خط سكة حديدية يبلغ طوله 412 كلم يربط بين كيسونغ وسينويجو.

كما أنها المرة الأولى التي ينطلق فيها قطار كوري جنوبي من جبل كومغانغ، إلى نهر دومان منذ تقسيم شبه الجزيرة الكورية في أعقاب الحرب الكورية 1950-53.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية