.
التتمة...

بالفيديو: تواصل المعارك "الأشرس" بين قسد وداعش شرق الفرات

الجمعة 30 تشرين الثاني 2018 11:42
-
+

استعرت المعارك الطاحنة في الشرق السوري عند أطراف هجين والقرى المحيطة بها، الخاضعة لسيطرة داعش، بريف دير الزور الجنوبي الشرقي فقد خلفت معارك الأيام الماضية عشرات القتلى في صفوف قوات سورية الديمقراطية، ومثلهم من مُسلحي داعش، وذلك في هجماتٍ اعتُبرت الأشرس للتنظيم، الذي يحاول الدفاع عن آخر معاقله شرقي نهر الفرات.

وتأتي هذه المعارك التي تقودها قوات التحالف الدولي جنوبي مناطق شرق الفرات في وقتٍ قد تدفع التحركات العسكرية الأميركية في شرق سوريا العلاقات مع أنقرة إلى التوتر مُجددا، إذ تعمل القوات الأميركية هناك على بناء نقاط مراقبة في مدينتي تل أبيض وعين العرب (كوباني) الخاضعتين لقسد، قرب الحدود مع تركيا، مع تقارير تحدثت عن عزم واشنطن على تدريب ثلاثين ألف مقاتل جديد لقسد، التي تلقت الأحد الماضي، شحنة مساعداتٍ أميركية إضافية.


وبحسب مصادر، فإن المئات من مسلحي داعش استغلوا سوء الأحوال الجوية في مناطق جنوب دير الزور ونفّذوا عمليات هجومية خاطفة وُصفت بأنها الأشرس من نوعها منذ إعلان "قسد" انطلاق معارك هجين في العاشر من أيلول الماضي.

من جانبه، اعلن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي ان "قوات سورية الديمقراطية استعادت الكثير من الأراضي التي فقدتها في الايام الماضية معترفا بأن المعارك الأخيرة أوقعت خسائر بشرية من دون أن يحددها. وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد كشف عن عشرات الضحايا من قوات سوريا الديمقراطية وعناصر داعش الذين قتلوا خلال المعارك الاخيرة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو اعلاه.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية