.
التتمة...

أضخم طفل في العالم يخسر وزنه... فكيف أصبح؟

الجمعة 30 تشرين الثاني 2018 14:06
-
+

نجح أضخم طفل في العالم يبلغ وزنه 237 كيلوجراماً في أن يفقد 100 كيلوجرام خلال سبعة أشهر، بعد عملية تغير مسار المعدة في الهند.

وبحسب موقع "ديلي ميرور"، عاش ميهير جاين البالغ من العمر 14 عامًا، على نظام غذائي يشتمل على الطعام المقلي والمشروبات الغازية؛ حيث انخفض وزنه منذ ذلك الحين إلى 140 كجم بعد تلقيه عملية تحويل مسار المعدة في مستشفى ماكس في دلهي بالهند؛ حيث أصبح قادراً على التنفس بشكل صحيح والمشي دون مساعدة.




كان وزن ميهير عادياً عندما وُلد في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2003، ولكن بحلول ميلاده الخامس كان وزنه وصل إلى 78.5 كيلوجرام الأمر الذي أدرك فيه والداه أنه يعاني من مشكلة ما، وقال لهما الطبيب انه يعاني من السمنة ويحتاج إلى جراحة.

ميهير ترك مدرسته ودرس في المنزل وفقد الاتصال مع جميع أصدقائه، في حين أن شقيقته الصغرى نانداني، 13 عاماً، استمرت في حياتها الطبيعية.



الجدير بالذكر، أن النظام الغذائي الذي يتبعه ميهير يحتوي على حمية نموذجية نباتية عالية الكربوهيدرات مع الحليب كامل الدسم، البطاطا المقلية وشرائح الخضار، الأرز والخضار بالكاري، والكثير من البطاطس والآيس كريم والقهوة بالحليب والمشروبات الغازية.


علم وعالم
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم