.
التتمة...

عاملون بالكهرباء بصيغة اجور وعقود يتظاهرون قرب مكتب البرلمان في البصرة

السبت 1 كانون الأول 2018 10:40
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
تظاهر العشرات من العاملين منذ أعوام بصيغة اجور يومية وعقود مؤقتة في قطاع الكهرباء، السبت، قرب مكتب مجلس النواب في محافظة البصرة للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم لوزارة الكهرباء.

وقال أحد المشاركين في تنظيم التظاهرة باسم الكناني في حديث لـ السومرية نيوز في البصرة إن "العشرات من العاملين في قطاع الكهرباء بصيغة عقود مؤقتة واجور يومية تظاهرواً سلمياً قرب مكتب مجلس النواب في المحافظة للمرة الثانية خلال أقل من اسبوع للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم لوزارة الكهرباء"، مبيناً أن "المتظاهرين يريدون من رئاسة مجلس النواب اقرار حقهم بالتثبيت ضمن قانون الموازنة".


ولفت الكناني الى أن "العاملين بصيغة عقود واجور في الشركات العامة لنقل وتوزيع وإنتاج الطاقة الكهربائية يومية سوف لن يتوقفوا عن التظاهر لحين تلبية مطلبهم"، مضيفاً أن "قبل أيام قليلة فارق الحياة في قضاء شط العرب من جراء صعقة كهربائية خلال العمل أحد العاملين في الكهرباء، وترك زوجة وأطفال لن يحصلوا على حقوق تقاعدية لأنه كان يعمل بصيغة اجور يومية، ونحن لا نريد هذا الظلم أن يستمر".

يذكر أن العاملين المؤقتين في مديريات الكهرباء سبق وأن تظاهروا مراراً وتكراراً خلال الأعوام القليلة الماضية للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم، وقد حصلوا على العديد من الوعود الحكومية التي تنفذ لغاية الآن.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي