.
التتمة...

محمد صلاح على موعد مع رقم تأريخي صمد لـ 120 عاماً

السبت 1 كانون الأول 2018 23:54
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
سيكون النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي على موعد مع التاريخ، حيث يمكنه تحطيم رقم ظل صامدًا لمدة وصلت إلى 120 عامًا، في حالة نجح في التسجيل في شباك إيفرتون، خلال مباراة "ديربي الميرسيسايد" والتي تقام مساء الأحد، في الجولة الرابعة عشرة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي يستضيفها ملعب "أنفيلد".

وفي حالة شارك صلاح كأساسي، سيخوض الدولي المصري مباراته رقم 50 مع ليفربول في منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ انضمامه لصفوف «الريدز» قادمًا من نادي روما الإيطالي في صيف 2017.


ووفقًا للموقع الرسمي لنادي ليفربول، فإنه "خلال 49 مباراة خاضها صلاح مع النادي في الدوري، تمكن "الملك المصري" من تسجيل 39 هدفًا، مما يعني أنه في حالة سجل صلاح هدفًا أمام إيفرتون، فإنه سيعادل الرقم القياسي بتسجيل 40 هدفًا في 50 مباراة بالدوري، والمسجل باسم الاسكتلندي جورج آلان في عام 1898، أما في حالة نجح صلاح في تسجيل هدفين، فإنه سيضع اسمه بحروف من ذهب في سجلات نادي ليفربول، بتحطيم الرقم الذي ظل صامدًا لـ 120 عامًا".

وخاض صلاح مباراة واحدة أمام إيفرتون في منافسات الموسم الماضي من "البريميرليج"، ونجح في تسجيل هدف خلال المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف في كل شبكة، وحصد الدولي المصري عن ذلك الهدف جائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2018، والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

المباراة المرتقبة، ستكون رقم 100 في تاريخ مواجهات ليفربول أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد، حيث يعد "ديربي الميرسيسايد"، أكثر مباريات الديربي التي شهدتها منافسات بطولة الدوري الإنجليزي على مدار تاريخه، حيث خاض الفريقان 199 مباراة، بواقع 100 مباراة على ملعب "جوديسون بارك" معقل نادي إيفرتون، و99 مباراة على ملعب "أنفيلد".

أما على مستوى كافة البطولات، فإن مباراة الأحد ستكون المباراة رقم 232، حيث حقق "الريدز" الفوز في 92 مباراة، مقابل 73 تعادلًا، و66 فوزًا لصالح إيفرتون.

وخسر ليفربول ثلاث مباريات فقط في آخر 37 مواجهة بين الناديين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وجاءت جميعها على ملعب "جوديسون بارك"، ولم يخسر "الريدز" في آخر 15 مباراة بين الناديين، وتعد عدم الخسارة في 15 مباراة متتالية، رقمًا قياسيًا في تاريخ مواجهات الفريقين.

أما على ملعب "أنفيلد"، فإن ليفربول لم يخسر في آخر 18 مباراة في دوري الدرجة الأولى، حيث فاز في 9 لقاءات وتعادل في مثلهما، فيما لم يخسر الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول أي مباراة أمام إيفرتون منذ قدومه لتدريب الفريق في 2015، حيث خاض ست مباريات، وحقق أربعة انتصارات مقابل تعادلين.


رياضة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد ان المقترحات التي وافق عليها رئيس الوزراء بشأن الزخم المروري ستقلل من ذلك؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في رياضة