.
التتمة...

وقفة للمشرفين التربويين في البصرة احتجاجاً على مزاحمتهم في مقر مخصص لهم

الأحد 2 كانون الأول 2018 10:25
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
شارك عشرات المشرفين التربويين في مديرية تربية البصرة، الأحد، في وقفة احتجاجية رفضاً لمزاحمتهم في مقرهم من قبل كلية حكومية متعاقدة مع الحكومة المحلية، والتي طالبوها بالتراجع عن هذا الاجراء.

وقال معاون مدير الاشراف التربوي حسن ناصر حسن في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عشرات المشرفين التربويين احتشدوا قرب قسم الاشراف التربوي في الموقع السابق لمعهد المعلمين في منطقة العشار احتجاجاً على مزاحمتهم في مقر عملهم من قبل كلية الامام الكاظم (ع)، والتي تعاقدت مع الحكومة المحلية على تأجير الموقع"، مبيناً أن "المشاركين في الوقفة طالبوا الحكومة المحلية بإلغاء قرارها لأنه انعكس سلباً على اداء المشرفين التربويين الذين يعانون من ضيق المكان المخصص لعملهم".


ولفت حسن الى أن "الأرض تعود ملكيتها الى الحكومة المحلية والمسقفات الى وزارة التربية، وهناك قرار من مجلس الوزراء يلزم الوزارات والحكومات المحلية بتحويل ملكية الأراضي الحكومية المشيدة عليها مدارس ومؤسسات تربوية حكومية الى وزارة التربية"، معتبراً أن "من الضروري تفعيل تطبيق هذا القرار لأهميته".

يشار الى أن الموقع المخصص لقسم الاشراف التربوي وبجواره يقع مقر كلية الامام الكاظم (ع) كان لعشرات السنين معهداً للمعلمين يمنح لخريجيه شهادة (الدبلوم)، وقبل أعوام قليلة قررت وزارة التربية إغلاق المعهد بشكل نهائي، إذ ارتأت يكون جميع العاملين الجدد في سلك التعليم الابتدائي من خريجي كليات التربية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي