.
التتمة...

نائب: هذه الوزارات التي لم يتم التوافق على مرشحيها

الأحد 2 كانون الأول 2018 12:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، الأحد، أن وزارات الدفاع والداخلية والتربية لم يتم التوافق على مرشحيها، مرجحاً أن يقدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي المتبقي من كابينته الوزارية في نهاية الاسبوع الحالي.

وقال المالكي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عبد المهدي سيأتي بكابينته الوزارية نهاية الاسبوع الحالي"، مبيناً أن "هناك خمسة أسماء من أصل الثمانية المتبقية تم التوافق عليها بشكل كامل وتبقت وزارات الداخلية والدفاع والتربية، حيث أنه بحال لم يحصل توافق عليها فسيأتي عبد المهدي باسم مرشحين اثنين لكل وزارة منها وبحال عدم تمرير الأول فسيعرض الاسم الآخر للتصويت ويتم التمرير بالأغلبية".


وأضاف المالكي، أن "عبد المهدي التقى بـ15 مرشحاً لوزارة الدفاع وتم حصر الترشيحات بمرشحين اثنين سيتم المجيء بهما إلى جلسة التصويت بنهاية الاسبوع الحالي"، مشدداً على "أهمية حسم الوزارات المتبقية للتوجه نحو استبدال الوزراء الذين حولهم مؤشرات مساءلة وعدالة بعد جمع تواقيع أكثر من 60 نائباً لاستبدالهم وبحسب الاتفاق الذي حصل بين عبد المهدي والبرلمان حول سحب الثقة عن هؤلاء الوزراء وتقديم بدلاء عنهم".

وقررت رئاسة مجلس النواب تاجيل جلسة التصويت على مرشحي الوزارات الثماني المتبقية من كابينة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى يوم الثلاثاء من الاسبوع الحالي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة