.
التتمة...

الاعلام الحكومي: ارتفاع الخزين في سد الموصل وانخفاض التراكيز الملحية بشط العرب

الأحد 2 كانون الأول 2018 14:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت خلية الاعلام الحكومي، الاحد، عن ارتفاع الخزين الاستراتيجي في بحيرة سد الموصل بعد ورود موجات من السيول والأمطار بكميات تصل الى 1370م3/ثا، فيما اشارت الى انخفاض التراكيز الملحية بشط العرب.

وقالت الخلية في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "الموجة الفيضانية يتم إمرارها بسلاسة من الشرقاط حيث بلغت كميتها 1700م3/ثا، فيما سيتم توجيهها نحو قضاء بيجي وبكمية تصل الى 1200م3/ثا، ومنه الى سدة سامراء تمهيداً لإمرارها الى بحيرة الثرثار وإضافتها الى الخزين الاستراتيجي".


وتوقعت الخلية ان "يصل الخزين المائي الى 400مليون م3 في بحيرة سد الموصل".

وفي السياق ذاته اكدت الخلية ان "بغداد والمحافظات الجنوبية مكتفية بحصصها الحالية من المياه، اثر ورود كميات إضافية من الأمطار المتساقطة خلال الفترة الماضية مما ادى الى انخفاض التراكيز الملحية في شط العرب".

يشار الى ان وزارة الموارد المائية حولت كميات كبيرة من مياه السيول والأمطار باتجاه الاهوار لتعزيز حصتها المائية بهدف الحفاظ على مناسيب مستقرة في الاهوار.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال