.
التتمة...

سوق الأوراق المالية يتداول ٩٠ مليار سهم خلال شهر تشرين الثاني

الأحد 2 كانون الأول 2018 16:31
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن سوق العراق للأوراق المالية، الاحد، أن السوق تداول خلال شهر تشرين الثاني الماضي من العام الحالي ٩٠ مليار سهم وبقيمة ٣٧ مليار دينار.

وقال المدير التنفيذي للسوق طه احمد عبد السلام في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "سوق العراق للاوراق المالية نظم (20) جلسة تداول للاوراق المالية خلال شهر تشرين الثاني 2018 ، ولم تنظم جلسة التداول لجلسة الثلاثاء 20/11/2018 لمصادفتهما عطلة المولد النبوي الشريف"، وبين عبد السلام الى ان عدد الشركات المساهمة المدرجة في السوق بلغت (104) شركة حيث بلغ عدد الشركات المتداولة أسهمها خلال شهر تشرين الثاني (55) شركة مساهمة، فيما بلغ عدد الاسهم المتداولة (90) مليار سهم وبقيمة بلغت (37) مليار دينار".


وأوضح عبد السلام، أن "عدد العقود المنفذة خلال الشهر ذاته بلغت (5867) عقد فيما اغلق مؤشر أسعار الاسهم المتداولة 60 ISX في أول جلسة تداول في شهر تشرين الثاني على (504.010) نقطة، واغلق في آخر جلسة على (498.020) نقطة، بانخفاض نسبته 1.2%، أما عدد الاسهم المدرجة في السوق فبلغت (11.956) ترليون سهم، وبلغت القيمة السوقية Market Capitalization للشركات المدرجة في السوق (11.588) ترليون دينار".


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال