.
التتمة...

‎التربية ترد على ما نشر حول مادة الرياضيات للثالث المتوسط

الأحد 2 كانون الأول 2018 19:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ردت وزارة ‎التربية، الاحد، على ما نشر في وسائل الاعلام بخصوص كتاب مادة الرياضيات للصف الثالث المتوسط والاشكالية الموجودة فيه، داعية الى توخي الدقة عند نشر الاخبار المتعلقة بالوزارة والتأكد من مصدرها حفاظاً على العملية التربوية ورصانتها .

وقال المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "المديرية العامة للمناهج المديرية بينت مسألة طباعة الكتب التي عرض التقرير عليها، بقيام الوزارة بإعادة الكتب الدراسية سنوياً وهذا من واجباتها ان تقدم لأبنائها الطلبة كل عام كتاباً جديداً نظيفاً يليق به"، معللة السبب بأن "الكتاب معرض للاستهلاك والعبث بالإضافة الى سوء الاستخدام، وهذا فرق بين اعادة الطبع وتأليف الكتاب الذي يجهلهُ الكثيرون فالطباعة تختلف عن التاليف" .


وفي السياق ذاته نوه، البيان، "بوجود هذه الأخطاء التي لا تتعدى ان تكون مطبعية وملاحظات لتبسيط الحل وأخرى لغوية وفنية وهذا الامر يحصل في الكتب المدرسية في بعض الدول، حيث يتم وضع في نهاية كل كتاب مدرسي صفحتين فارغتين بيضاء تُخصص لتدوين الأخطاء والملاحظات ان وجدت من قبل المعنيين".

وفيما يخص كثرة الاسئلة العلمية حول موضوع المبرهنة والتمرين، قال البيان، إن "المديرية عمدت على وضعها لغرض توفير مهاره للطلاب في فهم العمليات الرياضية وهذه معايير عالية".

وكانت وزارة التربية، قد حددت وجود بعض الاخطاء في كتاب الرياضيات للصف الثالث المتوسط طبعة 2018، ووجهت بتصحيح تلك الاخطاء.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل اعلام، وثائق صادرة من وزارة التربية تحدد فيها الاخطاء الموجودة في طبعة هذا الكتاب.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي