.
التتمة...

النزاهة وجهاز المخابرات يوقعان اتفاق تعاون لتبادل المعلومات واسترداد الأموال والمطلوبين

الإثنين 3 كانون الأول 2018 14:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وقعت هيئة النزاهة مع جهاز المخابرات، الأحد، اتفاق تعاون لتبادل المعلومات واسترداد الأموال وتسليم المطلوبين من خارج العراق وفق المعايير الدولية ذات الصلة بمكافحة الفساد.

وأوضحت هيئة النزاهة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "الاتفاق الذي وقعه رئيسا هيئة النزاهة وجهاز المخابرات نص على تبادل الخبرات والمعلومات ذات الصلة بتمويل الإرهاب وجرائم الفساد، والتنسيق والمتابعة لتسلم المطلوبين واسترداد الأموال المهربة خارج العراق، فضلاً عن تنفيذ أوامر القبض ومنع السفر حال صدورها بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص".


وأضاف البيان، أن "الاتفاق أكد على قيام هيئة النزاهة بتهيئة الأجهزة الفنية والإلكترونية للمساعدة في التحقيق والتحري وجمع الأدلة ومراقبة الأهداف وتداول البريد إلكترونياً، فيما يقوم الجهاز بتقديم الاستشارات الفنية في هذا المجال، فضلاً عن التزام الطرفين بالحفاظ على سلامة وسرية المعلومات من أي خرق وعدم تسخيرها إلا لأغراض تقويض وتجفيف مصادر تمويل الإرهاب وكشف جرائم الفساد".

وأشار البيان، إلى أن "الاتفاق وتضمَّن تبادل إقامة الدورات التدريبية وورش العمل في مجال البرمجيات وتصميم وتطوير الأنظمة الإلكترونية وتطوير قدرات الموظفين خصوصاً في مجالات التحقيق والتحري وجمع الأدلة ومراقبة الأهداف".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة