.
التتمة...

الغضبان يؤكد على عدم اختصار الحلول لخفض الإنتاج النفطي لرفع الأسعار

الثلاثاء 4 كانون الأول 2018 18:56
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد وزير النفط ثامر الغضبان، الثلاثاء، على عدم اختصار الحلول لخفض الإنتاج النفطي لرفع الأسعار، مؤكدا ان أسعار النفط انخفضت لاكثر من 20 نقطة.

وقال الغضبان في بيان قبل توجهه للمشاركة في الاجتماع الوزاري الذي يعقد في العاصمة النمساوية "فيينا" يومي 6 و7 كانون الاول الجاري، إن "موقف العراق سيكون إيجابياً وبناءً من اجل الإسهام في تحقيق التوازن المطلوب للسوق النفطية ودعم أسعار النفط".


وأضاف الغضبان انه "يجب وضع استراتيجية متوسطة وبعيدة المدى من اجل تحقيق المزيد من الاستقرار المطلوب لاسعار النفط، والعمل على التقليل من التأثيرات الجيوسياسية والعوامل الاخرى على السوق النفطية وتذبذب الأسعار، التي ألحقت الكثير من الضرر باقتصادياتنا وبرامجنا التنموية، وقوضت حركة الاقتصاد العالمي"، مشددا على "ضرورة وضع افكار ومقترحات جديدة لمعالجة كل ذلك، وعدم اختصار الحلول على خفض الانتاج فقط، بل الذهاب الى أكثر من ذلك".

وتابع انه "اذا تم الاتفاق بين المنتجين في الاجتماع الوزاري على صيغة جديدة، فيجب مراعاة مصلحة المنتجين من أعضاء منظمة اوبك والمتفقين معها من خارجها، وعدم إلحاق الضرر الذي قد ينجم عن ذلك بالمنتجين ومنها العراق، وعلى الجميع الحفاظ على وحدة المنظمة وقوتها، واحترام المصالح والأهداف المشتركة".

واكد الغضبان "اننا سنقوم في الاجتماع الوزاري بالاستماع الى تقرير اللجنة الفنية عن اوضاع السوق العالمية، وسيتم مناقشة ذلك وصولاً الى مقترحات تسهم في التوصل الى اتفاق بين المنتجين تسهم في معالجة تراجع أسعار النفط، التي خسرت اكثر من عشرين نقطة خلال فترة قصيرة، وهذا مبعث قلق حقيقي لنا وللمنتجين الآخرين".

يذكر ان دول منظمة أوبك والمنتجين من خارجها كروسيا سيجتمعون في فينا يوم الخميس المقبل من اجل الاتفاق على خفض الإنتاج لرفع أسعار النفط التي بدات تنخفض تدريجيا.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال