.
التتمة...

ارتفاع مناسيب اغمار أهوار محافظة ذي قار نتيجة السيول والامطار

الجمعة 7 كانون الأول 2018 11:04
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الموارد الماضية، الجمعة، عن ارتفاع مناسب اغمار أهوار محافظة ذي قار بسبب السيول والامطار، مشيرة الى أن العمل تضمن تحويل جزء من الأمطار والسيول القادمة من محافظتي واسط وميسان.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "دائرة انعاش الاهوار والأراضي الرطبة وبالتنسيق مع تشكيلات الوزارة في محافظة ذي قار تواصل أعمالها بتحويل جزء من مياه الأمطار والسيول الى أهوار محافظة ذي قار بهدف تعزيز المساحات المغمورة والحفاظ على الواقع البيئي والإحيائي".


وأضافت الوزارة، أن "العمل تضمن تحويل جزء من الأمطار والسيول القادمة من محافظتي واسط وميسان الى أهوار محافظة ميسان لتصل نسبة الاغمار في هور الحمار والأهوار الوسطى 45‎%‎ وتصريف مليون متر مكعب باتجاه هور ابو زرك لتصبح نسبة الاغمار فيه 60‎%‎ عن طريق الاستفادة من الحصص المائية الإضافية الوارد الى المحافظة بسبب مياه السيول والأمطار".

وتابعت، انه "اضافة الى تحسن نوعية المياه وذلك بانخفاض الأملاح في المياه، اضافة الى فتح وتطهير المنافذ والانهر المغذية للأهوار وتجهيز مربي الجاموس بالمياه الصالحة للشرب عن طريق السيارات الحوضية"، لافتة الى أن "وتأتي هذه الاعمال للحفاظ على الاهوار وضمان عدم هجرة ساكنيها".

يذكر ان وزارة الموارد المائية اتخذت إجراءات ساهمت وبشكل كبير بتقليل اثار الجفاف التي مرت بها الاهوار خلال الصيف الماضي.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي