.
التتمة...

الاعلام الرقمي: السومرية اولا في اكثر القنوات متابعة على الفيسبوك لعام 2018

الأربعاء 12 كانون الأول 2018 18:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن مركز الاعلام الرقمي، الاربعاء، أن قناة السومرية احتلت المركز الاول في اكثر القنوات متابعة على الفيسبوك لعام 2018، مشيراً الى أن احصائيته اعتمدت على عدة معايير.

وقال المركز في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "صفحة قناة السومرية الفضائية تصدرت صفحات القنوات الفضائية العراقية وحصلت على المركز الاول، اذ بلغ عدد متابعيها 3,148,080 متابعا، تلتها بالمركز الثاني صفحة قناة الفلوجة الفضائية بعدد متابعين بلغ 2,482,192 متابعا، فيما جاءت صفحة قناة الحرة عراق بالمركز الثالث بـ 2,296,423 متابعا".


واشار المركز الى ان "الفريق رصد وجود عدة صفحات لعدد من القنوات الفضائية العراقية ممن تملك جمهورا كبيرا على الفيسبوك لكنها لم توثق رسميا مثل قناة كربلاء الفضائية التي حظيت باكثر من اربعة ملايين متابع، وقناة الشرقية نيوز التي حصلت على اكثر من ثلاثة ملايين متابع، كما توجد ايضا صفحات اخرى تمثل قنوات توقفت عن البث الفضائي مما ادى الى استبعادها عن المنافسة مثل قناة NRT عربية التي بلغ عدد متابعيها 4,075,740 متابعا".

ودعا المركز القنوات الفضائية العراقية الى "الاسراع بتوثيق صفحاتها وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي لجعلها اكثر رسمية، وهي خطوة ستسهم ايضا في الحد من الصفحات الوهمية واستغلال اسماء القنوات في الترويج للشائعات والاخبار الكاذبة".

وتابع مركز الاعلام الرقمي الى ان احصائيته "اعتمدت على عدة معايير منها ان الصفحة موثقة رسميا من قبل الفيسبوك، وان تكون القناة ناطقة باللغة العربية ، فضلا عن اهتمامها بالشأن العراقي بشكل خاص".


تكنولوجيا
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في تكنولوجيا