.
التتمة...

دولة القانون: توضيح مكتب عبد المهدي بشأن زيارة ترامب لم يكن بالمستوى المطلوب

الخميس 27 كانون الأول 2018 13:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رأى ائتلاف دولة القانون، الخميس، أن توضيح مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بشأن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى العراق "لم يكن بمستوى الحدث وزاد الأمر غموضاً"، معتبراً أن تلك الزيارة "انتهكت السيادة بشكل فاضح".

وجاء في بيان للائتلاف تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "يؤكد ائتلاف دولة القانون على رفضه لتواجد أية قوات أجنبية على الأراضي العراقية واحترام اتفاقية الانسحاب الأميركي من العراق التي نحتفل بها هذه الأيام والتي تم بموجبها الحصول على كامل السيادة العراقية".


وأضاف البيان، أن "السيادة التي حصل عليها العراق بدماء وتضحيات الشعب العراقي هي خط أحمر لا يمكن المساس به، وأن زيارة الرئيس الأميركي ترامب الأخيرة لقاعدة عين الأسد والتي لم يلتقي فيها أي مسؤول عراقي، هي زيارة انتهكت فيها السيادة العراقية بشكل فاضح".

وأشار البيان إلى أن "التوضيح الذي صدر من مكتب رئيس الوزراء لم يكن بمستوى الحدث وزاد الأمر غموضا مما يتطلب من رئيس الوزراء توضيح ملابسات الزيارة وحيثياتها".

وتابع، أن "هذه الزيارة التي أثارت سخط العراقيين وقلقهم تدعونا إلى مطالبة الحكومة ببيان حقيقة وجود هذا العدد من القوات الأميركية وطبيعة عملهم في العراق بما يبدد مخاوف وقلق العراقيين على مستقبل بلدهم".

وكشف البيت الأبيض، أمس الأربعاء (26 كانون الأول 2018) ، عن زيارة "مفاجئة" أجراها الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى العراق.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، أن السلطات الأميركية أعلمت السلطات العراقية بزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للعراق.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة