.
التتمة...

بالفيديو: "نورما" تشتدّ في فلسطين والأردن وسوريا ولبنان... فهل تصل الى العراق؟

الأربعاء 9 كانون الثاني 2019 14:52
-
+

ازدادت حدة العاصفة الثلجية "نورما" التي تضرب فلسطين وسوريا والأردن ولبنان منذ الاحد مخلفة أضرارا مادية، وتسببت بغلق العديد من الطرق الرئيسية في أنحاء البلدان المذكورة نتيجة تراكم الثلوج.

وادت العاصفة لسقوط غزير للأمطار والثلوج على المناطق المرتفعة وبجميع أنحاء البلدان الأربعة وذلك وسط انخفاض شديد في الحرارة.

وقالت وكالة الأنباء السورية، فيما يتعلق بهذا الأمر، أنه يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشأ يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.


هذا وأدى تساقط الثلوج المتوسط إلى قطع الطريق الدولي الرابط بين سوريا ولبنان، وإحداث أضرار في العديد من المناطق اللبنانية. فيما أغلقت المديرية العامة للموانئ البحرية في سوريا جميع المرافئ والموانئ بسبب العاصفة التي تضرب شرق البحر المتوسط، كما شلت العاصفة حركتي الملاحة والصيد البحرى في صيدا وصور.

ويشار الى ان العراق، وبحكم قربه من دول الشام، سيتأثر بالمنخفض الجوي ايضا حيث سيشهد في الايام المقبلة موجة برد مصحوبة بأمطار بحسب الاقمار الصناعية التي رصدت اندفاع السحب نحو مدن وسط وجنوب البلاد والفرات الاوسط. ومن المتوقع أن تستمر العاصفة الثلجية ليومين وفقا لتقارير الأنواء الجوية.

يمكنكم مشاهدة التقرير الكامل في الفيديو المرفق أعلاه.


الشارع العراقي , أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي