.
التتمة...

الحلبوسي لبومبيو: العراق حريص على أن يكون نقطة التقاء بين الدول

الأربعاء 9 كانون الثاني 2019 16:49
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاربعاء، أن العراق حريص على أن يكون نقطة التقاء بين الدول، وأن تكون علاقاته منفتحة ومتوازية مع دول الجوار والإقليم ضمن مبدأ احترام السيادة، فيما جدد وزير الختارجية الاميركي مايك بومبيو استعداد بلاده مشاركة الشركات الأميركية في جهود الإعمار.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وعدد من نواب لجنة العلاقات الخارجية التقوا، اليوم، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو والوفد المرافق له"، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، وتنشيط التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين".


ونقل البيان عن الحلبوسي قوله، إن "العراق حريص على المضي بمرحلة البناء والإعمار بعد الانتهاء من حقبة تنظيم داعش الإرهابي"، مؤكدا على "ضرورة دعم المجتمع الدولي ودول الإقليم والجوار العربي في ملف إعادة الإعمار والاستثمار في العراق الذي خاض حربا ضد الإرهاب نيابة عن العالم جميعا، التي قدم من خلالها الدماء والتضحيات، من أجل تحرير الأرض وتخليص الإنسانية من هذا التنظيم المتطرف بسواعد القوات المسلحة والأمنية".

واشاد الحلبوسي، بـ "دعم التحالف الدولي للعراق في حربه ضد الإرهاب، واستمرار الجهود للقضاء على الخلايا النائمة لهذا التنظيم المتطرف"، داعيا، الشركات العالمية الكبيرة إلى "تفعيل تواجدها في العراق وتوسيع نشاطها الاستثماري".

واكد الحلبوسي على، "ضرورة القضاء على أسباب ظهور داعش في البلاد من خلال إنهاء البطالة وتوفير الخدمات"، مبينا أن "العراق حريص على أن يكون نقطة التقاء بين الدول، وأن تكون علاقاته منفتحة ومتوازية مع دول الجوار والإقليم ضمن مبدأ احترام السيادة وحسن الجوار والمصالح المتبادلة".

من جانبه، أبدى بومبيو، "حرص بلاده على استقرار العراق بوصفه مركز قوة في المنطقة"، مؤكدا "مشاركة الشركات الأميركية في جهود الإعمار، واستمرار دعم الحكومة العراقية".

وكان مصدر برلماني افاد، اليوم الاربعاء، بأن وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو وصل الى العاصمة بغداد، فيما اشار الى ان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي كان في استقباله.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة