.
التتمة...

صور مستشارة جديدة لأردوغان تثير الاتراك

الخميس 10 كانون الثاني 2019 11:09
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أفادت وسائل اعلام تركية، الخميس، بأن "مريم كافاجكي" التي عينها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مستشارة له، قد أثارت حديث الشارع التركي بسبب صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.



وتقول صحف تركية معارضة، إن مريم علي كافاكجي، هي ابنة مروة كافاكجي التي عينتها الحكومة التركية سفيرة لها في كوالالمبور من زوجها الأردني الأول أحمد أبو شنب، ومن جانبه أصدر الرئيس أردوغان قرارًا بتعيينها مستشارة له.




وبحسب الصحفة التركية فقد نشرت مريم كافاكجي التي تحمل الجنسية الأمريكية، صورًا على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت محط انتقاد بعد تعيينها في المنصب بسبب عدم ملائمتها لجدية منصبها في قصر رئاسة الجمهورية.

وتشير صحيفة "زمان" التركية المعارضة، الى أن وسائل الإعلام الموالية والمقربة من الحكومة التركية تقدم مريم كافاكجي على أنها “اختصاصي في لغة الحديث”، وأنها “سيدة أعمال”.



ووجه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص موقع تويتر، لكافاكجي موجة من الانتقادات والسخرية.

من جانبها قالت مريم كافاكجي التي عينت مستشارة لرئاسة الجمهورية، عبر حسابها: أتمنى أن من يقولون ما الذي سيستشيرك فيه أردوغان أن يخجلوا ولو قليلًا”.

ونشر مستخدم لموقع تويتر، صورة لمريم كافاكجي يظهر فيها صورة جواز سفرها الأمريكي فوق مصحف القرآن الكريم، قائلًا: “المسلمون الذين يقولون إنهم يستهزئون بالقرآن صباحًا ومساءً ويهاجمون ديننا، لا يصدرون صوتًا في وجه مريم كافاكجي التي وضعت جواز سفرها الأمريكي فوق المصحف”.



وكان الرئيس أردوغان قد عين اثنين من كبار المستشارين، ومستشارين آخرين؛ ليرتفع عدد كبيري مستشاريه إلى 38، بينما لا تتوافر أي معلومات حول عدد المستشارين الخاصين برئاسة الجمهورية.





أخبار اقليمية , بالصور
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية