.
التتمة...

نائب: الحوارات بشأن مرشحي الدفاع والعدل وصلت لمراحل جيدة

الخميس 10 كانون الثاني 2019 12:47
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن تحالف الفتح احمد الكناني، الخميس، ان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي يرغب بحسم قضية مرشح حقيبة الداخلية داخل قبة البرلمان، مشيرا الى ان الحوارات حول وزارتي الدفاع والعدل وصلت لمراحل جيدة.

وقال الكناني في حديث لـ السومرية نيوز، ان "القوى الكردستانية وتحديدا الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لديهم اجتماعات مستمرة لحل موضوع مرشح وزارة العدل ونفس الحال لدى ممثلي المكون السني حول مرشح وزارة الدفاع"، مبينا ان "الحوارات الجارية نعتقد انها وصلت الى مراحل جيدة وستفضي عن تقديم مرشحين متوافق عليهم لشغل الوزارتين".


واضاف الكناني ان "مايخص مشكلة مرشح وزارة الداخلية نعتقد ان رئيس مجلس الوزراء يريد ان يتم حسمها داخل قبة برلمان سواء بالتصويت له او الرفض بغية تقديم مرشح جديد"، لافتا الى ان "اغلب الوزارات السابقة مرت من خلال التوافق ولا حل للوزارات المتبقية الا بالتوافق".

 وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت في 24 كانون الاول 2018، على تمرير مرشحي وزارتي الهجرة والتربية، فيما اسقط مرشح وزارة الدفاع فيصل فنر الجربا ولم يتم عرض مرشحي وزارتي الداخلية والعدل لعدم اكتمال النصاب القانوني للتصويت بعد انسحاب نواب كتلة الاصلاح والاعمار.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة