.
التتمة...

صالح يدعو قطر لبناء منظومة علاقات مشتركة تسهم في ترسيخ العلاقات العربية والاقليمية

الخميس 10 كانون الثاني 2019 13:15
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس، قطر الى بناء منظومة علاقات مشتركة تسهم في ترسيخ العلاقات العربية الاقليمية، فيما اكد امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وقوف بلاده الى جانب العراق في تعزيز الاستقرار والسلام.

وقال مكتب صالح في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "رئيس الجمهورية برهم صالح بحث، اليوم الخميس مع سمو امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتوسيع آفاق التعاون بما يخدم المصالح المشتركة".


واضاف ان "الجانبين تبادلا وجهات النظر بشان تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحتين العربية والدولية، وضرورة تنسيق المواقف المشتركة حولها، والتأكيد على سياسة النأي عن التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان".

واكد صالح خلال البيان ان "العراق يسعى الى اقامة افضل العلاقات مع اشقائة العرب بدون استثناء كما يحرص على الاستمرار بدوره المحوري كساحة للتلاقي بين شعوب المنطقة وليست ساحة للصراع"، داعيا قطر الى "بناء منظومة علاقات مشتركة تسهم في ترسيخ العلاقات العربية – العربية، والعربية - الاقليمية بما يحقق المزيد من التفاهم والحوار البنّاء ويساعد على تنمية البلدان وتقدمها".

من جانبه، جدد آل ثاني "موقف بلاده الداعم للعراق سياسياً وامنياً"، مؤكداً "الرغبة الجادة لتطوير العلاقات الاخوية".

وتابع ان "قطر تقف الى جانب العراق وتسانده في تعزيز الاستقرار والسلام وتحقيق التقدم بالمجالات كاف".

يذكر ان رئيس الجهمورية توجة مساء يوم الاربعاء الى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسميا على راس وفدا يضم كلاً من وزير الخارجية محمد الحكيم ووزير التخطيط نوري الدليمي بالاضافة الى وزير التجارة محمد العاني ووزير الثقافة عبد الامير الحمداني.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة