.
التتمة...

الخارجية الفرنسي: تواجدنا العسكري الأساسي في العراق ولدينا وجود قليل في سوريا

الخميس 10 كانون الثاني 2019 15:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، الخميس ، أن وجود قوات بلاده "الاساسي" في العراق، مشيرا الى أن وجودها في سوريا "قليل جداَ".

وقال لو دريان لقناة CNews التلفزيونية، اليوم، إن "فرنسا ستسحب قواتها من سوريا عندما يتم التوصل إلى حل سياسي للصراع المسلح المستمر منذ عام 2011".

وأضاف: "تواجدنا (العسكري) الأساسي هناك في العراق، لدينا وجود قليل في سوريا. بالطبع، عندما يتم إيجاد حل سياسي، سوف نخرج من هناك!".


ووفقا لـ لو دريان، فإن روسيا مسؤولة عن الحل السياسي للصراع في سوريا. وقال الوزير الفرنسي: "روسيا تحملت المسؤولية، وتدخلت في الوضع في سوريا، وهي تواصل دعم بشار الأسد. لذلك، تتحمل المسؤولية السياسية حتى تتوصل سوريا لقرار حل سياسي، وليس عسكريا لتجنب استخدام الأسلحة الكيميائية".

وبدعوى مكافحة الإرهاب ومواجهة تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، نشرت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوات عسكرية في سوريا والعراق، كما تشير التقارير الاعلامية.


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية