.
التتمة...

النزاهة تعلن ضبط شخص ينتحل صفة مفتش عام في بغداد

الخميس 10 كانون الثاني 2019 21:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت هيئة النزاهة، الخميس، عن اعتقالها شخص ينتحل صفة مفتش عام، مبينة أن الشخص أخذ مبالغ مالية تقدر بـ 187 مليون دينار من أحد المواطنين لقاء وعده بمنحه قرضاً من أحد المصارف الحكومية.

وقالت الهيئة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن العملية التي نفذت بموجب أَمْرٍ قَضَائِي، أكدت تمكُّن ملاكاتها من ضبط شَخْصٍ ينتحل صفة مفتش عام، وذلك بعد متابعة وتحر ونتيجة تَلَقِيها شكوى من أحد المواطنين، واستناداً إلى أحكام المادة456 عقوبات".


وأضاف الهيئة، أن "الدائرة أشارت إلى أنَّ المتهم المضبوط المودع في التوقيف حالياً أقدم على انتحال صفة مفتش عام وأخذ مبالغ مالية تقدر ب 187 مليون دينار من أحد المواطنين لقاء الوعد بمنحه قرضاً من أحد المصارف الحكومية".

يذكر أن هيئة النزاهة، هي هيئة حكومية رسمية مستقلة معنيـة بالنزاهـة العامة ومكافحـة الفسـاد، أنشأت في العراق باسم مفوضيـة النزاهة العامة بموجب القانون النظامي الصادر عن مجلس الحكم العراقـي وعدها الدستور العراقـي الدائم لعام 2005 إحدى الهيئات المستقلة وجعلها خاضعة لرقابة مجلس النواب وبدل اسمها إلى هيئة النزاهة، وتهدف إلى منع الفساد ومكافحته ولها وسائلها القانونية في تحقيقه وتأدية وظيفتها، ويرأس الهيئة موظف بدرجة وزير يعينه رئيس الوزراء ولا تجوز إقالته إلا من مجلس النواب بالطريقة نفسها التي يقال بها الوزراء، وللهيئة نائب واحد، وتقوم بإصدار استبيان شهري يبين مؤشر تعاطي الرشوة في العراق.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي