.
التتمة...

الاتحاد الوطني يصدر توضيحا بشأن ما نشرته احدى الوكالات حول انزال علم كردستان

الخميس 10 كانون الثاني 2019 22:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اصدر الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، توضيحا بشأن ما نشرته احدى الوكالات حول انزال علم كردستان في كركوك، فيما طالب تلك الوكالة بتصحيح ما تم نشره.

وقال المركز الثاني للاتحاد بكركوك، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "احدى الوكالات نشرت خبرا مفاده ان الاتحاد الوطني الكردستاني وافق على انزال العلم الكردستاني من على مقراته في المحافظة مشترطا انزال علم الجبهة التركماني ايضا من على مقراتهم في المدينة"، مبينا ان "الجميع يعلم ان هذا الخبر عار عن الصحة".


واضاف ان "الاتحاد الوطني مثلما يعطي لنفسه كل الحق في رفع علم الكردستاني وابراز رموزه الوطنية والقومية والحزبية, كذلك يعطي كل الحق بل يدعم ويساند التركمان وكل المكونات المدينة في رفع اعلامهم الخاص بهم وابراز رموزهم الوطنية والقومية والحزبية"، مشيرا الى ان "الاتحاد قدم من تضحيات من اجل ارساء اسس الديمقراطية والحرية في كل العراق".

وتابع انه "من اجل هذا ناضلنا كثيرا عبر كل الازمة ولازلنا، وقدمنا من تضحيات من اجل حماية كركوك واهلها من اجرام وبطش وارهاب الداعشي والمجاميع الارهابية الاخرى"، لافتا الى "اننا نؤكد حرصنا الدائم على ارساء التعايش السلمي و التكاتف بين كل مكونات كركوك و جميع اطياف الشعب العراقي".

وطالب الاتحاد الوكالة الاخبارية بـ"تصحيح ما تم نشره"، داعيا جميع القنوات والمواقع الاخبارية الى "التوخي والدقة في نقل ونشر الاخبار، كي لايتم العبث بحق المجتمع وتضليل الراي العام".

يذكر ان احدى الوكالات نشرت اليوم خبرا تضمن ان الاتحاد الوطني الكردستاني وافق على انزال علم اقليم كردستان من على مقراته في كركوك، بشرط انزال الاعلام التركمانية المرفوعة بالمحافظة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة